يناير 2017

تهدف الى الوصول الى مدينة المستقبل من خلال تطبيقات تكنولوجيا "بلوك تشين" مكتب دبي الذكية و 1776 يطلقان أول تحدي "بلوك تشين" في دبي

بالتعاون مع 1776، أعلن مكتب دبي الذكية عن اطلاق مسابقة جديدة للشركات الناشئة تحت مسمى ( تحدي مكتب دبي الذكية للبلوك تشين)، حيث يعتبر هذا التحدي جزء من استراتيجية دبي لتقنية البلوك تشين " سلسلة البلوكات" لعام 2020. وتعزز هذه المسابقة التعاون بين المؤسستين بعد إعلانهما لشراكتهما الاستراتيجية في ديسمبر 2016، حيث انضم مكتب دبي الذكية لشبكة حاضنة الإبتكار العالمية 1776.

وفي هذا السياق قالت سعادة الدكتورة عائشة بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية: " تعيش إمارة دبي في خضم تحول طموح بهدف التحول إلى مدينة مدعومة بالتكنولوجيا الذكية. إن شراكتنا مع 1776 في تحدي بلوك تشين تتيح لنا التعرف على شركاء جدد من الشركات الناشئة والمبتكرين الذين يمكن أن يساعدوا بحلول متطورة للوصول الى مدينة المستقبل والتي تتوافق مع طموحات و توقعات المساهمين.”

ترتكز استراتيجية دبي لتقنية البلوك تشين على ثلاث ركائز أساسية من خلال اعتماد تقنية "بلوك تشين" في الخدمات الحكومية، وخلق بيئة ممكنة للشركات الناشئة، والريادة العالمية في ابتكار تكنولوجيا البلوك تشين. سيساهم تحدي مكتب دبي الذكية للبلوك تشين في تحديد الأفكار الأكثر ابتكاراً من الشركات الناشئة في جميع انحاء العالم، واستخدامها في دبي ﻟﺠﻌلها ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﻛﻔﺎﺀﺓ وﺗﻜﺎﻣﻼً وﺃﻣﺎﻧﺎً وﺗﺄﺛﻴﺮاً ﻟﻠﻤﻘﻴﻤﻴﻦ وﺍﻟﺰﻭﺍر ﻋﻠﻰ ﺣﺪّﹴ ﺳﻮﺍﺀ.

وتعليقاً على تحدي "البلوك تشين"، قال السيد إيفن بورفيلد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لحاضنة الابتكار العالمية 1776: "تقنية البلوك تشين هي وقود للشركات الناشئة والتي تساعدها في تقديم الأفكار الجديدة والمبتكرة في العديد من الصناعات. سوف تساهم شبكتنا العالمية، التي تضم اكثر من 3000 شركة ناشئة والتي شاركت في كأس التحدي السنوي لـ1776 اضافة الى شبكة الحاضنات والمسرعات النخبة في أكثر من 40 مدينة حول العالم، في ضمان نجاح أول تحدي لمكتب دبي الذكية للبلوك تيشن.”

المتأهلون في التصفيات النهائية في تحدي بلوك تشين سيأتوا الى دبي خلال شهر مايو القادم كي يشاركوا في برنامج لمدة يومين، بما في ذلك تقديم أفكارهم خلال المسابقة، بحضور من المستثمرين والخبراء وشركات القطاع الخاص والمؤسسات العامة. وسيتم اختيار ثلاثة من الفائزين من بين المتنافسين وسيحصل صاحب المركز الأول على جائزة بقيمة 20,000 دولار أمريكي، وينال صاحب المركز الثاني 15,000 دولار أمريكي، أما صاحب المركز الثالث فسوف يفوز بمبلغ 10,000 دولار أمريكي. سوف يتاح للفائزين فرصة تنفيذ خدماتهم أو طرح منتجهم في دبي.