استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية

نعمل على بناء مستقبل خال من الورق في عام 2021، ستتحول حكومة دبي بالكامل إلى حكومة بلا ورق، مما يلغي أكثر من مليار قطعة من الورق تستخدم في المعاملات الحكومية سنويًا. من خلال العمل عبر الهيئات الحكومية، يمثل إطار عملنا المتكامل خطوةً رئيسيةً أخرى نحو جعل دبي مدينة ذكية للمستقبل وتحسين مستويات السعادة للموظفين والمواطنين على حد سواء – مما يسهم في توفير الوقت والموارد والبيئة.

الإستراتيجية

"سوف تصدر حكومة دبي آخر معاملة ورقية لها في عام 2021، لقد قمنا بإنشاء مكتب دبي الذكية للإشراف على تنفيذ هذا الهدف" - صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم خلال فعالية دبي الذكية "المستقبل الآن"، 16 أبريل 2017

بصفتها حكومةً خاليةً تمامًا من الورق، فإن 100٪ من معاملات المتعاملين الداخلية ستكون خاليةً من استخدام الورق بحلول عام 2021. وهذا يعني بأن حكومة دبي لن تصدر أو تطلب وثائق ورقية عبر جميع خدماتها وعملياتها. 

وكجزء من عملية الانتقال هذه، سنركز على تقديم الخدمات الحكومية من منظور رحلة المتعاملين بدلاً من منظور الخدمة غير المتصلة. وينطوي ذلك على إقامة الروابط وإعادة تصميم الخدمات الحكومية والعمليات الداخلية من أجل إنشاء واقع جديد. وسننشئ إطارًا قانونيًا فعالًا سيعالج الإجراءات الرقمية ويتغلب على أية عوائق ثقافية أو عرفية في طريقنا نحو هدف الابتعاد عن الورق.

من خلال القضاء على مليار قطعة من الورق تستخدمها الحكومة سنويًا، يمكننا توفير ما يكفي من المال لإطعام 4 ملايين طفل، ومنع قطع 130,000 شجرة، وتوفير 40 ساعة من الإنتاجية لمنح الناس المزيد من الوقت لقضائه في ممارسة ما يحبونه.

أحدث الأخبار

OTHER INITIATIVES

جهاز العرض الخاص بفحص الطعام
جهاز العرض الخاص بفحص الطعام

يساعد هذا الجهازخبراء فحص الطعام على التخطيط لعملهم من خلال عرض المواقع التي سيتم تفتيشها، ومواعيد التفتيش، ونتائجه.

الحركة في المدينة
الحركة في المدينة

استخدام بيانات الدخول والإعادة إلى الوطن لتسليط الضوء على المجتمعات البارزة والتنبؤ بمعدلات نمو السكّان في المستقبل.

مؤشر السعادة الاجتماعية
مؤشر السعادة الاجتماعية

قياس مستوى السعادة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل استخدام السُكّان لوسائل التواصل الاجتماعي.

استهلاك الكهرباء والماء
استهلاك الكهرباء والماء

وضع تصوّرات حول الكيفية التي يتم فيها استهلاك الموارد في كافة مجتمعات المدينة.